الرئيسيةالدورى الاسبانى3 أشياء نستنتجها من التشكيلة الرسمية لمباراة الكلاسيكو

توني كروس – ريال مدريد – فرينكي دي يونج – برشلونة – الدوري الإسباني

وكالات : أعلن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد ورونالد كومان مدرب برشلونة عن التشكيلة الأساسية لفرقهما في مباراة الكلاسيكو التي ستنطلق بعد قليل على ملعب الكامب نو.

وقرر كارلو أنشيلوتي الاعتماد على الثلاثي الهجومي فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما ورودريجو، بينما يلعب في خط الوسط الثلاثي المتمثل بكاسيميرو ولوكا مودريتش وتوني كروس، أما في خط الدفاع، تم الدفع بلوكاس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن على حساب ناتشو، علماً أن داني كارفاخال يجلس على مقاعد البدلاء ومن الممكن الدفع به في الشوط الثاني.
على الجانب الآخر، دفع كومان بمينجويزا في مركز الظهير الأيمن، وواصل الاعتماد على سيرجينيو ديست في مركز الجناح، بينما سيلعب في وسط الميدان كل من سيرجيو بوسكيتس وفرينكي دي يونج وجافي.

برشلونة متحفظ أكثر من ريال مدريد
وهناك 3 أمور يمكن أن نستخلصها من تشكيلة الفريقين، أولها وأهمها أن برشلونة أكثر تحفظاً من ريال مدريد في مباراة اليوم، وهذا بدليل الاعتماد على مينجويزا وأمامه ديست في الجناح الأيمن، بهدف مراقبة فينيسيوس جونيور الذي يقدم موسم استثنائي.

قصص سبورت 360

كما قام كومان بالاعتماد على ثلاثي خط وسط يمتاز بخصائص دفاعية، وأبقى فيليب كوتينيو على مقاعد البدلاء، وهو ما يوضح أن المدرب الهولندي يبحث عن الصلابة في المقام الأول. بينما كان أنشيلوتي أكثر جرأة بالاعتماد على لوكاس فاسكيز الهجومي بدلاً من ناتشو الدفاعي في مركز الظهير الأيمن، كما أبقى فيدريكو فالفيردي على مقاعد البدلاء.
الشيء الثاني الذي يمكننا استخلاصه في التشكيلة أن كارلو أنشيلوتي عاد إلى ريال مدريد بعقلية عدم المجاملة، ويتضح ذلك من إقحام رودريجو على حساب إيدين هازارد العائد من الإصابة.
آخر نقطة يمكننا الوقوف عندها في التشكيلة هي محاولة كلا المدربين الاعتماد على نفس التشكيلة تقريباً التي انتصرت في المباراة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، وهذا يوضح أن كلاهما بحثا عن اللاعب الأكثر جاهزية دون الاكتراث إلى نجومية اللاعبين وأهميتهم.
قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة