الرئيسيةعالمية4 أسباب تحفز الاتحاد لمنافسة الزمالك على ضم وليد الكرتي

سعودي 360 – دخل نادي الاتحاد سباق التعاقد مع الوسط المغربي وليد الكرتي لاعب الوداد البيضاوي وذلك لتدعيم صفوف العميد في الموسم الكروي المقبل.

وذكرت تقارير صحفية مغربية، أن نادي الاتحاد السعودي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع المغربي وليد الكرتي من الوداد البيضاوي لتدعيم خط الوسط الذي قد يرحل عنه لاعبين في الصيف.
وكانت تقارير قد ربطت الكرتي أيضاً بالانتقال إلى الزمالك المصري الذي يسعى هو الآخر لتدعيم صفوفه بلاعب وسط الوداد استعداداً للموسم المقبل 2019/20.

ويتوقع أن يشهد سوق الميركاتو الصيفي المقبل محاولات جادة من نادي الاتحاد للتعاقد مع لاعبين جدد بناءاً على رغبة المدرب الجديد فابيو كاريلي الذي يسعى لإعادة العميد لبريقه والمنافسة على البطولات.
ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأسباب التي قد تحفز الاتحاد للدخول بقوة في صفقة الكرتي لاعب الوداد المغربي:

1- مركز الكرتي:
يعد الكرتي من أفضل اللاعبين في صفوف الوداد ونجح في حجز مقعده في تشكيلة الفريق الأساسية بإمكاناته المميزة ويمكن استخدامه في أكثر من مركز مثل اللعب في خط الوسط المدافع أو المهاجم كما يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن لذلك يمكن للمدرب اختياره في المركز الذي يحتاجه الفريق في الفترة القادمة.
وانضم وليد الكرتي إلى صفوف نادي الوداد البيضاوي في عام 2013 قادماً من أولمبيك خريبكة.
الكرتي أمام باتشوكا المكسيكي بمونديال الأندية 2017
2- رحيل كريم الأحمدي:
من المتوقع أن يرحل المغربي الوسط كريم الأحمدي عن صفوف نادي الاتحاد مع نهاية عقده هذا الموسم وبالتالي يحتاج العميد للتعاقد مع لاعب بديل ويبدو أن مواطنه وزميله  في منتخب المغرب وليد الكرتي سيكون مرشحاً لشغل هذا المركز في الموسم المقبل.
ويملك نادي الاتحاد لاعبين في مركز خط الوسط مثل عبدالإله المالكي وخالد السميري وليوناردو خيل لكن مع رحيل الأحمدي سيكون بالتأكيد هناك نقص واضح في هذا المركز لذلك تفكر الإدارة في ضم بديل مناسب.
3- عامل السن:
سيكون على نادي الاتحاد التعاقد مع لاعب أصغر سناً من كريم الأحمدي “35 عاماً” لذلك صفقة الكرتي مناسبة للاتحاد لأن اللاعب يبلغ من العمر “25 عاماً” وإذا نجحت تلك الصفقة يمكن الاستفادة منها لسنوات قادمة.
ولعب الكرتي هذا الموسم مع الوداد في 25 مباراة بمختلف البطولات وسجل هدفاً وصنع 3 تمريرات حاسمة.
وشارك الكرتي مع الوداد منذ موسم 2013/14 في 202 مباراة بمختلف البطولات وسجل 19 هدفاً وصنع 22 تمريرة حاسمة بحسب إحصائيات موقع ترانسفير ماركت.
وتوج الكرتي مع الوداد ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017 بالإضافة إلى كأس السوبر الأفريقي 2018 والدوري المغربي عامي 2015 و2017.
🎥 لاعب الوسط المغربي “وليد الكرتي” الذي اشارت صحف ومصادر مغربية عن دخول الاتحاد في مفاوضات معه pic.twitter.com/kmJdjVDSTQ
— Rayyan (@10_rayyan) October 7, 2019

4- احتمالية انسحاب الزمالك:
يمكن أن ينجح نادي الاتحاد في حسم صفقة الكرتي بسهولة حال انسحاب الزمالك من المنافسة على تلك الصفقة في فترة الانتقالات القادمة.
وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن انتقال الكرتي إلى الزمالك أصبح صعباً بعد قرار تقليص عدد المحترفين الأجانب في الدوري المصري وإلغاء اعتبار لاعبي شمال أفريقيا كلاعبين محليين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة