الرئيسيةعالمية4 مواجهات ساخنة في #البوندزليجا

برلين -د ب أ: قبل انطلاق منافسات المرحلة السادسة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندزليجا) اليوم، يتمتع حامل اللقب بايرن ميونيخ بأريحية كبيرة مع تربعه في الصدارة بفارق ثماني نقاط، لكن الوضع يختلف بشكل كبير لدى ملاحقيه وكذلك كولن الذي يحل ضيفا عليه مساء الغد، وغريمه بوروسيا دورتموند.

وعزز بايرن ميونيخ معنوياته بشكل هائل إثر الفوز على آينتراخت فرانكفورت 1-صفر في عقر داره والتفوق في الصدارة بفارق ثماني نقاط، قبل فترة قصيرة من بدء احتفالات أعياد الميلاد المجيد (الكريسماس).

وقال كارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن “إنه وقت الكريسماس، وبايرن ميونيخ حقق الفوز ونحن في القمة لذلك أود التقدم بالتهنئة للفريق”.

وتوج بايرن ميونيخ بذلك بطلا للشتاء للموسم السابع على التوالي، ولكنه إنجاز عادة ما يقلل الفريق من أهميته.

أما بوروسيا دورتموند، الذي أعلن تعيين بيتر شتوجر المدرب السابق لكولن مديرا فنيا للفريق، فيحل ضيفا على ماينز اليوم.

ويحتل دورتموند المركز الثامن برصيد 22 نقطة ولم يحقق الفريق سوى انتصار واحد خلال آخر 13 مباراة له في كل المسابقات تحت قيادة بيتر بوس الذي أقيل من تدريب الفريق.

وكان دورتموند قد حقق انطلاقة قوية في الموسم تحت قيادة بوس واعتلى صدارة البوندزليجا برصيد 19 نقطة بعد أول سبع مراحل من المسابقة، ولكن الفريق تراجع بشكل حاد بعدها ولم يحصد منذ ذلك الوقت سوى ثلاث نقاط في الدوري كما خرج من دوري الأبطال بدون تحقيق أي انتصار في دور المجموعات.

ويحتل ماينز المركز الرابع عشر بجدول المسابقة برصيد 16 نقطة وبفارق نقطتين فقط أمام فيردر بريمن صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير.

وباستثناء كولن، الذي يبتعد بفارق 12 نقطة عن أقرب مراكز البقاء في البوندزليجا، يتوقع أن تدخل عدة فرق في صراع قوي بالمراكز الأخيرة في جدول المسابقة، حيث أن أربع نقاط فقط تفصل بين فولفسبورج صاحب المركز الحادي عشر وفيردر بريمن.

ويتطلع بريمن إلى استغلال الدفعة المعنوية التي اكتسبها بالفوز على مضيفه دورتموند 2-1، في تحقيق نتيجة إيجابية أخرى أمام باير ليفركوزن الغد.

ويواجه فولفسبورج مهمة صعبة عندما يستضيف لايبزيج صاحب المركز الثاني في افتتاح منافسات المرحلة اليوم، كما يحل أوجسبورج ضيفا على شالكه صاحب المركز الثالث مساء الغد.

وتشهد المرحلة أيضا لقاء هامبورج مع آينتراخت فرانكفورت وفرايبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ مساء اليوم، بينما تشهد باقي مباريات الغد لقاء هوفنهايم مع شتوتجارت وهيرتا برلين مع هانوفر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة