الرئيسيةالدورى الايطالىنابولي يحافظ على الصدارة

وكالات :

تابع نابولي المتصدر مشواره نحو لقب اول بعد عهد الاسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا، وحقق فوزه الخامس على التوالي على حساب مضيفه سمبدوريا 4-2 الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب لويجي فيراريس البلدي، حقق نابولي، بطل المسابقة مرتين في ايام مارادونا (1987 و1990)، فوزه الرابع عشر هذا الموسم مقابل 5 تعادلات وهزيمتين فقط فارتفع رصيده الى 47 نقطة وتقدم بفارق 5 نقاط موقتا على مطارده يوفنتوس بطل المواسم الاربعة السابقة الذي يختتم المرحلة في وقت لاحق اليوم بلقاء قمة مع روما الخامس.
وافتتح الارجنتيني غونزالو هيغواين التسجيل للضيوف بمجهود فردي (9) رافعا رصيده الى 21 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 9 اهداف عن اقرب مطارديه.

ولم يطل الوقت اكثر من 9 دقائق اخرى حتى عزز لورنتسو اينسينيي بالهدف الثاني والتاسع له هذا الموسم من ركلة جزاء تسبب بها البارغوياني ادغار باريتو لعرقلته الاسباني راوول البيول (18).
وقلص سمبدوريا الفارق في الثواني الاخيرة من الشوط الاول بعد 3 تمريرات عرضية متقنة داخل المنطقة وانتهت الكرة الى الارجنتيني حواكين كوريا الذي ارسلها سريعة على يسار الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا (45).

وفي الشوط الثاني، اضاف السلوفاكي ماريك هامسيك الهدف الثالث لنابولي اثر تمريرة من اينسينيي (60) بعد دقيقة واحدة من طرد لاعب سمبدوريا ماتيا كاساتي.
وقلص الايطالي من اصل برازيلي ايدر الفارق مجددا من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (73) مسجلا هدفه الثاني عشر في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.
واكمل البلجيكي دريزو مرتنز رباعية نابولي بعد ان استثمر كرة وصلته من الاسباني خوسيه كايخون (79).
وعلى ملعب ارتيميو فرانكي، حقق فورنتينا فوزا ثمينا على ضيفه تورينو 2-صفر وانتزع المركز الثالث على لائحة الترتيب.

وسجل السلوفيني يوزيب ايليسيتش الهدف الاول من ركلة حرة (24) رافعا رصيده الى 10 اهداف، واضاف الارجنتيني غونزالو رودريغيز الثاني من متابعة رأسية (83).
ورفع فيورنتينا رصيده الى 41 نقطة مقابل 26 لتورينو، وتقدم بفارق الاهداف على انتر ميلان الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه كاربي الوافد الجديد 1-1 على ملعبه جوزيبي مياتزا.
وافتتح الارجنتيني رودريغو بالاسيو التسجيل لاصحاب الارض بتسديدة يمينة من مسافة قريبة (39).
ولعب كاربي الدقائق الاخيرة ناقص الصفوف بطرد لورنتسو باتشوتي لنيله البطاقة الصفراء الثانية (83).

لكن انتر ميلان لم يستغل الوضع بشكل جيد وحسب وانما فرط بفوز كان في متناوله حيث تمكن الفريق الزائر بعشرة لاعبين من ادراك التعادل في الوقت القاتل عبر البديل كيفن لازانيا الذي استثمر تمريرة بينية من رافائيلي بيانكو وانهاها في شباك الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش (90+2).
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، قلب لاتسيو تخلفه امام ضيفه كييفو الى فوز كبيرا 4-1.

وتقدم كييفو بهدف مبكر من صناعة سلوفينية بعدما رفع فالتر بيرسا كرة من ركلة حرة وتابعها مواطنه بوستيان سيزار برأسه على يسار حارس لاتسيو الالباني اتريت بيريشا (6).
وشهدت المباراة تحولا في مطلع الثاني مع نيل بوستيان سيزار البطاقة الصفراء الثانية والنقص العددي في صفوف كييفو، فضغط لاتسيو لاستغلال الوضع فحصل انطونيو كاندريفا على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل ماسيمو غوبي نفذها بنفسه وادرك التعادل (66).
ومنح دانيلو كاتالدي التقدم وبالتالي الفوز لاصحاب الارض بالهدف الثاني الذي سجله بقذيفة من خارج المنطقة (72).

واستغل لاتسيو الوضع احسن استغلال، واضاف كاندريفا الهدف الثالث بعد تمريرة من البرازيلي فيليبي اندرسون (81)، ونقطت صفوف لاتسيو نفسه بطرد المدافع الروماني ستيفان رادو بالحمراء مباشرة (82)، لكنه اضاف الهدف الرابع الاخير بواسطة الاسباني الاسمر والشاب كيتا بالدي دياو (20 عاما) بعد ان قاد كاندريفا هجمة معاكسة (90+6).
وعلى ملعبه تشتا دل تريكولوري، سقط ساسوولو امام ضيفه بولونيا بهدفين نظيفين سجلهما ايمانويلي جاكيريني بتسديدة بعيدة المدى (68)، وسيرجيو فلوكاري (90).
وعلى ملعب رينتسو باربيرا، حقق باليرمو فوزا مهما بنكهة سويدية على ضيفه اودينيزي 4-1.
وجاء الهدف الاول بعد تمريرة من السويدي اوسكار هيلييمارك الى مواطنه روبن كايزون تابعها بيمناه في الشباك (35).

واضاف هيلييمارك الهدف الثاني بنفسه من هجمة معاكسة وتسديدة من زاوية ضيقة (56)، والمدافع المغربي اشرف لزعر الثالث بتسديدة قوية من خارج المنطقة (77).
وقلص الفرنسي سيريل تيريو الفارق بعد ان وصلته كرة من ركلة ركنية (79)، واختتم البديل المقدوني الكسندر ترايكوفسكي رباعية اصحاب الارض بتسديدة من داخل المنطقة (87).
وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيغودي تعادل هيلاس فيرونا مع ضيفه جنوى 1-1.
وافتتح جنوى التسجيل من ركلة حرة نفذها الاسباني خيسوس خواكين فرنانديز المعروف اختصارا ب’سوسو’ (19).
وادرك جانباولو باتزيني التعادل مستفيدا من كرة مركزة ارسلها له المولدافي ارتور لونيتا ((40).

– ترتيب فرق الصدارة:
1- نابولي 47 نقطة من 21 مباراة
2- يوفنتوس 42 من 20
3- فيورنتينا 41 من 21
4- انتر ميلان 41 من 21
5- روما 35 من 20

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة