الرئيسيةالدورى الاسبانى5 أسئلة ستجيبنا عليها قمة ليفربول وأتلتيكو مدريد

سبورت 360- ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة القمة التي ستجمع ليفربول وأتلتيكو مدريد على ملعب أنفيلد رود اليوم الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستحدد هوية الفريق الذي سيصعد بينهما إلى ربع النهائي.

وحقق أتلتيكو مدريد الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، والتي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو، ويحتاج ليفربول للفوز بفارق هدفين لكي يعبر إلى ربع النهائي، أو الفوز بهدف نظيف من أجل تمديد المباراة لأشواط إضافية.
ودائماً ما تخبئ لنا مباريات القمة من هذا النوع الكثير من الأسرار، ونكتشفها خلال وبعد انتهاء اللقاء، وهناك 5 أسئلة ستجيبنا عليها مباراة الغد بين ليفربول وأتلتيكو مدريد سوف نستعرضها لكم في هذا التقرير:-

هل محمد صلاح كان المشكلة فعلاً في مباراة الذهاب؟
تعرض النجم المصري محمد صلاح لانتقادات حادة بسبب المباراة السيئة التي قدمها ضد أتلتيكو مدريد، حتى أن البعض اعتبر وجوده في الملعب بالمشكلة التي كان يعاني منها هجوم ليفربول، ومنحته معظم الصحف العالمية أدنى تقييم بين لاعبي الفريقين، ورغم أنه يملك رصيد كافي من الإنجازات على مدار موسمين ونصف، وسجل هدفاً في المباراة الأخيرة، إلا أن البعض ما زال يشكك بقدرته على التألق في المواعيد الكبرى.

مباراة الغد ستوضح حقاً إن كان صلاح يعاني ضد الفرق الكبيرة وخلق مشكلة فعلاً للفريق في لقاء الذهاب، أم أنه كان ضحية أداء فريقه السيء والمنظومة الدفاعية المثالية التي طبقها أتلتيكو مدريد، وكل هذا متوقف على المستوى الذي سيظهر به وما سيقدمه في المباراة.
هل دخل ليفربول في أزمة حقاً؟
رغم أن الفريق حسم عملياً لقب الدوري الإنجليزي بنتائج أسطورية، لكنه تعرض الفريق لثلاث هزائم في آخر 5 مباريات جعلت الجميع يتحدثون عن دخول ليفربول في أزمة، وشاهدنا العشرات من التحليلات تسلط الضوء على تراجع الأداء، ومباراة الغد هي فرصة لمعرفة إلى أي مدى قادر الريدز على مواصلة موسمه الاستثنائي، وإلى أي مدى ستؤثر عليه النتائج السلبية الأخيرة.

هل الدوري الإسباني أقوى من الدوري الإنجليزي؟
بعد فوز أتلتيكو مدريد ذهاباً على ليفربول، سخر الكثيرين من الدوري الإنجليزي على اعتبار أن المتصدر الذي لم يخسر أي مباراة في الموسم (حتى ذلك الوقت) تلقى هزيمة ضد فريق يعاني في الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، كما فتح باب الشكوك بمستوى فرق البريميرليج مقارنة بفرق الليجا.
خرجت أقاويل بعد مباراة الذهاب تتحدث عن ضعف مستوى الفرق الإنجليزية، خصوصاً على الجانب التكتيكي، ووصفوا بطولة الدوري الإنجليزي بأنها الأمتع والأنجح تسويقياً لكنها ليست الأفضل على الصعيد الرياضي.
هل برشلونة ضعيف أم ليفربول خارق؟
ما زالت الريمونتادا التاريخية التي قام بها ليفربول الموسم الماضي تثير الاهتمام حتى يومنا هذا، فليس من السهل الفوز برباعية نظيفة ضد واحد من اقوى فرق أوروبا وفي هذا الدور من دوري الأبطال، خصوصاً بعد أن كان الفريق خاسراً بثلاثية نظيفة.
وانقسمت آراء المتتبعين إلى قسمين قبل مباراة الغد بين أتلتيكو مدريد وليفربول، البعض يرى أن الريدز سيعود بالنتيجة كما فعلها ضد برشلونة في الموسم الماضي، بينما يرى البعض الآخر أن الروخي بلانكوس أصلب من البرسا وأفضل تكتيكياً، ولذلك سينجح في الخروج بنتيجة إيجابية والتأهل، وإجابة هذا السؤال ستكون معروفة بالطبع بعد الكشف عن الفريق المتأهل في نهاية المطاف.

هل سيميوني ما زال ضمن الأفضل في العالم؟
لقد أثبت دييجو سيميوني في مباراة الذهاب أنه مدرب من العيار الثقيل رغم النتائج السيئة لفريقه في بطولة الدوري، لكن لا يمكننا الحكم عليه من مباراة واحدة، وعلينا انتظار ما سيقدمه غداً لنحكم إن كان ما زال حقاً ضمن أفضل المدربين حول العالم، أم أن أسلوبه الدفاعي لم يعد يجدي نفعاً كما في السابق، وبات بعيداً مستوى المدربين الاستثنائيين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة