الرئيسيةعالمية5 مشاهد هامة في احتفالية الزمالك بلقب نادي القرن الحقيقي

مرتضى منصور

وكالات : على مدار الساعات القليلة الماضية لم يكن هناك حديث سوى عن نادي الزمالك واحتفاله بلقب “نادي القرن الحقيقية”.

الزمالك يحتفل بلقب “نادي القرن الحقيقي”
وكان أحمد عيد عبدالملك نجم الزمالك السابق قد دعا في وقت سابق لتحديد يوم 9-7 من أجل الاحتفال بهذا اللقب الشرفي، كون الفريق الأبيض قد حصل على 9 ألقاب قارية في القرن الماضي، مقابل 7 فقط للأهلي المتوج باللقب من الكاف.

وحملت احتفالية الزمالك بنادي القرن عدة مشاهد هامة تتمثل في..
1- ألعاب نارية في مقر النادي

أراد مجلس الإدارة أن تعيش الجمعية العمومية أجواءً احتفاليةً، حيث تم إذاعة الأغاني التي تتحدث عن إنجازات النادي، بالإضافة لإطلاق الألعاب النارية بكثافة.
أيضا على المستوى الجماهيري تجمع العشرات من أنصار النادي وقاموا بعمل احتفالات مماثلة بالألعاب النارية والشماريخ.
2- وزارة التموين
خطوة تسجيل مجلس إدارة الزمالك للقب نادي القرن الحقيقي لدى وزارة التموين، عكست ردود أفعال متباينة، فالغرض من ذلك هو حفظ حق النادي في استخدام هذا الشعار، بعد شكوى الأهلي لحفظ حقوقه في لقب (نادي القرن)، لكن التعليقات الساخرة جاء من جماهير الأهلي، التي اعتبرت أن ما قام به مرتضى منصور رئيس الزمالك يدعو للسخرية والتهكم.
3- موقف جماهير الزمالك
بعيدا عن مساندتها لناديها في قضيته التي يرونها عادلة، فإن جماهير الزمالك انقسمت فيما بينها حول خطوة تسجيل شعار (نادي القرن الحقيقي) في وزارة التموين، فالبعض يراه خطوة لحفظ الحقوق باستخدام اللافتات والشعارات حول بطاقات العضوية دون مضايقات قانونية من الأهلي، والبعض الآخر يرى أنها خطوة لم تكن ضرورية وأنها أثارت سخرية المنافسين، فيما اكتفى آخرون بالتركيز على القضية الرئيسية وهي أحقية ناديهم بلقب نادي القرن.
4- قناة الزمالك
لم تظهر قناة الزمالك في الحدث الكبير أمس، حيث كانت هناك بعض الخلافات مع الشركة المالكة لحقوق البث، إعلام المصريين، حول جدوى إذاعة تلك الاحتفالات وما لها من تأثير سلبي في ظل جدل مثار بشأن هذا الملف وخلاف قانوني قد لا يكون من المناسب تأجيجه بعرض احتفالات عبر قناة النادي.
5- أنصار وخصوم يتضامنون
ربما يكون النجاح الأبرز، وبدون قصد، لمرتضى منصور رئيس الزمالك، في ذلك الملف، هو توحيد جبهة ناديه من أنصار ومعارضين، حيث أبدى أكثر من شخص منتمي للزمالك وعلى خلاف مع رئيسه تأييده لأي إجراء يتخذ في هذا الملف.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....