الرئيسية خليجية 5 مكاسب من فوز الاتحاد على الأهلي في ديربي جدة.. كسر عقدتين...

سعودي 360 – نجحت كتيبة الاتحاد بقيادة البرازيلي فابيو كاريلي في تحقيق الفوز على الأهلي بهدفين نظيفين بمباراة ديربي جدة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مساء أمس السبت.

وتقدم الاتحاد بهدف أول عن طريق البرازيلي رومارينيو دا سيلفا بالدقيقة “8” من أسيست جاري رودريجيز صاحب الهدف الثاني والذي جاء في الدقيقة “19” من زمن المباراة.
ورفع الاتحاد رصيده بهذا الفوز إلى 4 نقاط في المركز السابع بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين بعد انتصاره أمام الأهلي 2-1 وتعادله مع الفتح 2-2.

ويُعد هذا الانتصار دفعة معنوية كبيرة لكتيبة الاتحاد والجماهير بعد الظروف الصعبة والنتائج السلبية التي مر بها النادي خلال الفترة الماضية.
ونرصد لكم عبر “سبورت 360” أبرز المكاسب والإيجابيات التي حققها الاتحاد من انتصاره على الأهلي:

– كسر عقدة الأهلي:
كسر فريق الاتحاد عقدة النادي الأهلي اليوم في ديربي جدة حيثُ يأتي هذا الفوز بعد تفوق أهلاوي استمر منذ 8 سنوات فيعود آخر فوز اتحادي على “الراقي” في الدوري السعودي للمحترفين إلى 29 مارس 2012 بنتيجة هدف نظيف سجله حينها اللاعب نايف هزازي.
– الفوز الأول على “الجوهرة”:
حقق الاتحاد فوزه الأول دورياً على الأهلي في ملعب “الجوهرة المشعة” منذ افتتاحه عام 2014، وبذلك ينجح العميد في كسر عقدة الراقي بملعب الجوهرة للمرة الأولى في ديربي جدة.
– نجاح صفقة حجازي:
نال المدافع المصري أحمد حجازي إشادة كبيرة من جماهير الاتحاد والنقاد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد المستوى المميز الذي ظهر به في أول مشاركة بقميص العميد بدون حتى التدرب مع الفريق.
وتمكن أحمد حجازي من إيقاف خطورة المهاجم السوري عمر السومة وعدم منحه المساحة والحرية للتسجيل طوال المباراة، وظهر المصري بروح وقتالية عالية ساهمت في الفوز بالديربي وخطف أيضاً نجومية المباراة.
وتعاقد الاتحاد مع حجازي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادماً من ويست بروميتش، وقد خضع اللاعب خلال اليومين الماضيين لفترة عزل والتي انتهت صباح يوم الديربي.
⛔🔥 أبرز ما قدمه الصخرة المصري احمد حجازي في لقاءه الأول ضد الأهلي 🇪🇬🎞🎬: ⁦@_hmo10⁩
⁦@InsiderItti pic.twitter.com/LWRiE844pQ
— ittimedia (@ittimedia1) October 31, 2020

– إيقاف أهداف عمر السومة:
لم يمنح دفاع الاتحاد أي فرصة للمهاجم الخطير عمر السومة للتسجيل في ديربي جدة، علماً بأن اللاعب السوري سجل في جميع المباريات الـ4 الأخيرة التي جمعت الفريقين في الدوري السعودي (5 أهداف × 4 مباريات).
– أول كلين شيت:
حقق البرازيلي مارسيلو جروهي أول “كلين شيت” مع الاتحاد هذا الموسم في الدوري السعودي بعد فشله في ذلك خلال أول جولتين حيثُ خسر أمام الاتفاق 2-1 وتعادل مع الفتح 2-2.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

رسالة خاصة.. جوميز يلتقي مع لوشيسكو خارج أسوار الهلال

لوشيسكو وجوميز - الهلال - الدوري السعودي سعودي 360 – التقى الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال، مع رازفان لوشيسكو، المدير الفني السابق للزعيم والحالي...

ليفربول يوافق على بيع مدافعه المميز ويحدد سعره

ليفربول - الدوري الإنجليزي وكالات : كشفت صحيفة “الدايلي ميل” الإنجليزية عن موافقة إدارة نادي ليفربول على رحيل مدافعه ناثان فيليبس خلال سوق الانتقالات الصيفية....

رئيس ريال مدريد يكشف حقيقة مفاوضاته مع كونتي و أليجري

فلورنتينو بيريز - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : تحدث  فلورنتينو بيريز مساء أمس إلى برنامج El Transistor الخاص بإذاعة أوندا سيرو عن عدد من...

تحديد ملعب مواجهة الشارقة والوحدة في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

الشارقة والوحدة سبورت 360 – اختار نادي الشارقة ملعب مواجهته أمام نظيره الوحدة، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، والمقرر إقامتها في يوم  13 سبتمبر...

نجم الشارقة الإماراتي يشعل صراعًا ناريًا بين الهلال والنصر

ريكاردو جوميز - نجم الشارقة سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، عن صراعات نارية بين الهلال والنصر على خطف أحد لاعبي الشارقة الإماراتي، خلال فترة...