الرئيسيةالدورى الاسبانى6 أسباب تجعل ريال مدريد مجبراً على استعادة أشرف حكيمي

ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن ريال مدريد ينوي استعادة المغربي أشرف حكيمي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد انتهاء فترة إعارته مع بوروسيا دورتموند.

وقرر ريال مدريد إعارة اشرف حكيمي لمدة موسمين إلى بوروسيا دورتموند في صيف 2018، وقدم اللاعب مستوى أكثر من رائع في الدوري الألماني، وارتفعت قيمته السوقية بشكل كبير ووصلت إلى 60 مليون يورو بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي، وبات من أفضل اللاعبين في العالم بمركزه.
وينتهي عقد أشرف حكيمي مع ريال مدريد في صيف 2021، وبالتالي فإن النادي مطالب بتجديد عقده بأسرع وقت ممكن، أو بيعه في الصيف القادم لتجنب رحيله مجاناً في الصيف القادم.

ويرغب أشرف حكيمي بالعودة إلى ريال مدريد، لكنه يريد ضمانات من المدرب زين الدين زيدان بأن يلعب بشكل منتظم، في حين أن الإدارة واثقة من قدرة زيزو على إقناعه بالتناوب مع داني كارفاخال الذي ما زال في قمة مستواه.
وتضمن التقرير الذي نشرته الصحيفة المدريدية 6 أسباب تجعل النادي الملكي مجبراً على التمسك بأشرف حكيمي واستعادته في الصيف القادم، وهي على النحو التالي:-

أرقام رائعة لأشرف حكيمي
ما قدمه المدافع المغربي الشاب مع بوروسيا دورتموند يشفع له للاعب في ريال مدريد، ويؤكد أنه موهبة صاعدة بقوة، فخلال موسمه الأول سجل 3 أهداف وصنع 7 آخرين، وحصل على أفضل لاعب صاعد في الدوري الألماني، كما أن مستواه تحسن في الموسم الثاني الذي توقف بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث أحرز 7 اهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة، وهذه أرقام مميزة جداً لا يمكن للنادي الملكي تجاهلها.
المرونة وتعدد المراكز
من أهم الميزات التي يتمتع بها أشرف حكيمي هو قدرته على اللعب في أكثر من مركز، وهذه النوعية من اللاعبين دائماً ما تكون مفضلة في ريال مدريد، وبالأخص للمدرب زين الدين زيدان، اللاعب شغل مركز الظهير الأيمن والظهير الأيسر مع بوروسيا دورتموند، كما أنه لعب كجناح هجومي في بعض المباريات على الرواقين، وقدم مردود طيب.
حكيمي مع دورتموند في دوري أبطال أوروبا
تسجيل الأهداف .. شيء يحتاجه ريال مدريد
يمتاز أشرف حكيمي بقدرة كبيرة على تسجيل الأهداف بالنسبة لمركزه الدفاعي، وهو شيء يحتاجه ريال مدريد في ظل العقم الهجومي الذي يعاني منه، حيث بات الفريق يعتمد على جميع المراكز لهز شباك المرمى بعد رحيل كريستيانو رونالدو، وبالتالي سيكون المدافع المغربي مفيداً جداً لحل معضلة التهديف لأنه سيتيح خيارات جديدة للمدرب الفرنسي.
السرعة الفائقة
خاصية أخرى تجعل ريال مدريد لا يفكر سوى باستعادة أشرف حكيمي، تتمثل بالسرعة الفائقة التي يتمتع بها، حيث سجل أعلى سرعة في تاريخ الدوري الألماني في شهر ديسمبر الماضي، وذلك عندما بلغت سرعته في إحدى الهجمات 36.2 كم في الساعة، وهذا يخدم أسلوب زيدان الذي يعتمد على اللعب المباشر والارتداد السريع عند قطع الكرة من الخصم.
صغير بالسن
ريال مدريد يعاني من تقدم العديد من اللاعبين الأساسيين بالسن، ولذلك بدأ النادي يتجه نحو الشباب لبناء فريق قادر على المنافسة بالمستقبل، وبالطبع لن يجد أفضل من أشرف حكيمي لخدمة هذا المشروع كونه يبلغ 21 عاماً فقط، ولا يمكن التضحية بظهير بهذه المواصفات وصغير بالسن أيضاً، لاسيما وأن داني كارفاخال سيبلغ عامه 29 في شهر يناير القادم.
أزمة فيروس كورونا
آخر الأسباب وأهمها التي تجبر ريال مدريد على استعادة أشرف حكيمي ومحاولة تجديد عقده بأي ثمن، هي الأزمة الاقتصادية التي نتجت عن تفشي فيروس كورونا وإيقاف البطولات هذا الموسم، حيث سيوفر النادي أموال طائلة من عودة اللاعب، ويضمن ظهير أيمن لسنوات طويلة، وحتى لو أراد بيعه مستقبلاً سيحصل على مبلغ كبير نظراً لارتفاع قيمته السوقية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة