الرئيسيةخليجية60 الف ريال غرامة لرجل أعمال قلد شعار نادي رياضي بجدة

وكالات :

غرمت المحكمة الإدارية في جدة رجل أعمال بمبلغ 60 ألف ريال بعدما أدانته بتقليد شعار أحد أندية المنطقة الغربية وبيع قمصان رياضية تحمل علامة تجارية خاصة بإحدى الشركات الرياضية الشهيرة التي تمتلكها ولا يجوز تقليدها أو تداولها دون موافقتها.

ووفقاً لصحيفة”عكاظ” فإن الشركة الرياضية تقدمت بشكوى إلى وزارة التجارة والاستثمار، داعية إياها لحفظ حقوقها التجارية الخاصة ببيع منتجات أحد الأندية المتعاقد معها لتأمينها، مبينة في دعواها أن هناك منتجات لسلعة مقلدة تحمل شعار النادي الرياضي تباع في عدة محلات يملكها رجل أعمال.

وبادرت الوزارة بتفتيش المحال، إذ عثر داخلها على عشرات المنتجات المقلدة بها العلامة التجارية الخاصة بالنادي وتحمل علامة الشركة، لذا تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة القضية إلى المحكمة الإدارية.

وحاول المتهم أمام المحكمة الادعاء بأنه لم يقلد أو يزور العلامة التجارية، وأنه لم يتعمد مخالفة النظام كونه اشترى تلك البضاعة من الأسواق التي تغص بها، مبديا استعداده لإتلاف الكميات الموجودة لديه والتي تصل قيمتها السوقية إلى نصف مليون ريال.لكن المحكمة أكدت أن رجل الأعمال خالف نظام وزارة التجارة والاستثمار والعلامات التجارية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة