الرئيسيةالدوري الانجليزيإنجلترا تحارب شغب الملاعب

لندن (د ب أ) – قدم مسؤولو كرة القدم الإنجليزية الأربعاء قواعد جديدة للحد مما وصفوه بـ “السلوك غير المحتمل” الذي يصدر أحيانا عن اللاعبين والمدربين خلال المباريات.
وذكر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة كرة القدم الإنجليزية في بيان مشترك أن السلوك غير اللائق في المباريات وصل “إلى مستويات غير مقبولة” خلال المواسم الأربعة الماضية.
وقال ريتشارد سكودامور الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز “أجرينا مع أنديتنا مناقشات منذ فترة بشأن المخاوف من أن تتجاوز بعض النواحي في سلوك اللاعبين الحدود المقبولة، ومن مسؤوليتنا جميعا ألا نتسامح مع مثل هذه الأنماط من السلوك.”
وأضاف “هناك بعض الأشياء التي تكون واردة خلال اللحظات الحاسمة ذات التنافسية والسرعة العالية في كرة القدم.. ما زلنا نتمسك بحماس الجماهير وشغفهم، ولكن على اللاعبين والمدربين أن يدركوا أن هناك خطوطا لا يفترض تجاوزها.”
واعتبارا من الموسم الجديد، سيجرى إشهار البطاقة الحمراء في وجه أي لاعب يعترض على الحكام ويستخدم ألفاظا مسيئة أو يتعدى على الآخر جسديا بشكل عدواني.”
وسيجرى معاقبة مسؤولي الفرق بإشهار البطاقات في حالة إبداء سلوك يفتقد الاحترام أو إصدار ردود فعل غير لائقة على القرارات أو الدخول في مشاحنات أو الركض نحو حكم اعتراضا على قرار أو التعدي الجسدي.
وتتضمن القواعد أيضا، منح إنذار للاعب واحد على الأقل في حالة إحاطة اثنين من اللاعبين أو أكثر بالحكم .
كذلك سيجرى التعامل بشكل أكثر صرامة إزاء سلوك المتواجدين في المنطقة الفنية بالملعب.
وقال مارتين جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي “لدينا جميعا مسؤولية مشتركة لضمان مستويات عالية من الاحترام اعتبارا من أدنى مستويات المنافسة وحتى منافسات المحترفين.”
وأضاف “والأهم من ذلك، لا نريد أن يكرر الشباب مشاهد المشاحنات أو تبادل الإساءة التي يرونها على شاشات التلفاز، في فناءات المدارس والمتنزهات.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة