الرئيسيةالدوري الانجليزي8 مباريات بوكسينج داي في #البريميرليج

– توتنهام يستضيف ساوثهامبتون.. تشيلسي مع برايتون.. ليفربول ضد سوانزي

لندن -د ب أ: بعد أن فرض هيمنته على صدارة الدوري الإنجليزي خلال النصف الأول من الموسم، يتطلع مانشستر سيتي إلى مواصلة النتائج المبهرة أملا في تحقيق أرقام قياسية يضيفها إلى سجلات التاريخ في المسابقة.

ويبدأ النصف الثاني من الموسم تزامنا مع “البوكسينج داي” (يوم تبادل صناديق الهدايا في الكريسماس)، حيث تنطلق منافسات المرحلة العشرين من الدوري الممتاز اليوم بلقاء توتنهام مع ساوثهامبتون وتشيلسي مع برايتون ومانشستر يونايتد مع بيرنلي وويست برومويتش ألبيون مع إيفرتون وواتفورد مع ليستر سيتي وهيديرسفيلد مع ستوك سيتي وبورنموث مع وست هام وليفربول مع سوانزي سيتي.

وتستأنف مباريات المرحلة يومي الغد، بلقاء نيوكاسل مع مانشستر سيتي، ويوم الخميس بلقاء كريستال بالاس مع أرسنال.

وفي الوقت الذي يطمح فيه مانشستر سيتي إلى أرقام غير مسبوقة، لا بد وأن فرقا أخرى بالدوري الممتاز تنشغل كثيرا بالتفكير في إمكانية تقليص الفارق أو اللحاق بالسيتي المنطلق بقيادة المدير الفني جوسيب جوارديولا.

ولم يتلق السيتي أي خسارة في الدوري الممتاز في الموسم الحالي حتى الآن وإنما حقق 18 انتصارا وتعادلا واحدا لينفرد بالصدارة برصيد 55 نقطة وبفارق 13 نقطة أمام أقرب منافسيه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، وقد حقق رقما قياسيا بالفعل إثر تحقيق 17 انتصارا متتاليا بالدوري الممتاز.

وإلى جانب إحكام قبضته على صدارة الدوري الممتاز، تأهل السيتي إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا والدور قبل النهائي بكأس رابط المحترفين الإنجليزية، ويستهل شمواره في كأس الاتحاد الإنجليزي في يناير المقبل.

وربما لم ينساق جوارديولا للحديث كثيرا عن تكهنات فوز فريقه بالألقاب الأربعة، ولكن التوازن الذي يحققه الفريق في المنافسة على مختلف الجبهات، يشير إلى أن أي إنجاز للفريق هذا الموسم ليس مستبعدا.

ومن بين الإنجازات المتاحة أمام مانشستر سيتي، تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم تشيلسي في موسم 2004-2005 عندما حصد إجمالي 95 نقطة بالدوري الممتاز، كما أنه ربما يكرر إنجاز أرسنال في 2003-2004 عندما حافظ على سجله خاليا من الهزائم طوال الموسم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....