الرئيسيةعالمية8 مواجهات أوروبية مصيرية في جولة الحسم!

برلين -د ب أ: بعدما حجزت أندية باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي وتوتنهام الإنجليزيين مواقعها في الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يشتعل الصراع حاليا بين العديد من الفرق على حجز المقاعد الـ12 الأخرى الباقية.
ويشهد فعاليات الجولة الخامسة قبل الأخيرة بمباريات الدور الأول (دور المجموعات).

ويستطيع شاختار دونيتسك الأوكراني التأهل للدور الثاني على حساب مضيفه نابولي الإيطالي في مواجهة أخرى مثيرة بهذه الجولة.

كما تتطلع أندية ريال مدريد وبرشلونة وأشبيلية الإسبانية ويوفنتوس وروما الإيطاليان ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول الإنجليزية وبازل السويسري وبشكتاش التركي وبورتو البرتغالي إلى حسم تأهلها للدور الثاني من خلال مباريات هذه الجولة.

ويستطيع الريال شق طريقه للدور الثاني في رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي من خلال الفوز على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي اليوم ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تشهد اليوم أيضا المواجهة بين دورتموند وتوتنهام.

ويتصدر توتنهام المجموعة برصيد عشر نقاط مقابل سبع نقاط للريال ونقطتين لكل من دورتموند وأبويل.

ويدرك توتنهام أن الفوز في مباراة اليوم سيضمن له صدارة المجموعة فيما يحتاج دورتموند للفوز في هذه المباراة من أجل الإبقاء على أمله الضعيف في التأهل.

وفي المجموعة الخامسة، يحل ليفربول ضيفا على أشبيلية الإسباني اليوم حيث يتطلع ليفربول لتحقيق الفوز من أجل التأهل فيما يتحلى إدواردو بيريزو المدير الفني لأشبيلية بالثقة التام في قدرة فريقه على تحقيق الفوز والتأهل للدور الثاني وذلك بعد التغلب على سيلتا فيجو 2-1 في الدوري الإسباني واكتساب دفعة معنوية هائلة.

ويتصدر ليفربول المجموعة برصيد ثماني نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام أشبيلية فيما يحتل سبارتاك موسكو الروسي المركز الثالث برصيد خمس نقاط قبل مباراته اليوم أمام ضيفه ماريبور السلوفيني (نقطة واحدة).

ويستطيع شاختار اللحق بمانشستر سيتي وحجز البطاقة الثانية من المجموعة السادسة اليوم إذا تجنب الفريق الأوكراني الهزيمة أمام مضيفه نابولي الذي يحتاج للفوز بأي نتيجة من أجل الحفاظ على الأمل الضعيف المتبقي في المنافسة على بطاقة التأهل.

ويتصدر مانشستر سيتي المجموعة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية وذلك قبل مباراته اليوم أمام فينورد الهولندي الذي مني بالهزيمة في المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن ويحتل شاختار المركز الثاني برصيد تسع نقاط مقابل ثلاث نقاط لنابولي.

ويمكن لبشكتاش خطف بطاقة التأهل من المجموعة السابعة إذا حصد نقطة التعادل فقط من مباراته المقررة اليوم أمام بورتو الذي يحتاج للفوز في هذه المباراة من أجل التأهل.

ويتصدر بشكتاش المجموعة برصيد عشر نقاط مقابل ست نقاط لبورتو وأربع نقاط للايبزيج الألماني الذي يحل ضيفا على موناكو الفرنسي (نقطتان) في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ويأمل كل من لايبزيج وموناكو في تحقيق الفوز للحفاظ على الأمل الضعيف المتبقي له في التأهل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة