الرئيسيةالدورى الايطالى8 مواجهات استثنائية في #الكالتشيو.. واحتفالية خاصة لـ#اليوفي!

روما -د ب أ: يحل نابولي، متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، ضيفا على كييفو في المرحلة الثانية عشر للمسابقة، بعدما تعقدت أموره تماما في بطولة دوري أبطال أوروبا، عقب خسارته الموجعة 2-4 أمام ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي، على عكس يوفنتوس وروما اللذين اقتربا بشدة من الصعود للأدوار الإقصائية للمسابقة القارية.

ويسعى نابولي، الذي مازال محافظا على سجله خاليا من الهزائم في الدوري الإيطالي، لتعزيز صدارته للمسابقة المحلية، حيث يبتعد بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه إنتر، ولم يفقد سوى نقطتين فقط خلال 11 مباراة خاضها حتى الآن في البطولة.

في المقابل، يتطلع يوفنتوس ولاتسيو، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب، اللذين يتأخران بفارق ثلاث نقاط فقط عن الصدارة، لمواصلة ملاحقة نابولي وإنتر في صراع المنافسة على القمة.

ويفتقد نابولي خدمات نجمه الجزائري فوزي غلام، الذي تعرض لإصابة بالغة أمام سيتي، فيما يأمل ماوريتسيو ساري مدرب الفريق في استعادة نابولي لاتزانه سريعا خلال لقائه مع مضيفه كييفو، الذي يحتل المركز الحادي عشر في ترتيب المسابقة.

ويخرج روما، الذي يحتل المركز الخامس بترتيب الدوري الإيطالي بفارق سبع نقاط خلف الصدارة مع امتلاكه مباراة مؤجلة مع سامبدوريا، لملاقاة مضيفه فيورنتينا، صاحب المركز السابع.

ويعتزم يوفنتوس ارتداء قميص خاص للاحتفال بمرور 120 عاما على تأسيسه، عندما يستضيف بينفينتو، الوافد الجديد للبطولة، الذي يقبع في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط حتى الآن.

في المقابل، يفتتح إنتر، الذي لم يتلق أي خسارة حتى الآن في البطولة المحلية، جدول لقاءات اليوم، حينما يستضيف تورينو.

ويواجه لاتسيو ضيفه أودينيزي اليوم، حيث يتطلع فريق العاصمة لمواصلة نتائجه الجيدة في البطولة.

ومنذ خسارته 1-4 أمام ضيفه نابولي في شهر سبتمبر الماضي، حقق لاتسيو انتفاضة مذهلة، عقب فوزه في مبارياته الست الأخيرة في البطولة، من بينها الفوز 2-1 على مضيفه يوفنتوس.

ويلتقي اليوم أيضا أتالانتا مع ضيفه سبال، وساسولو مع ميلان، وكالياري مع فيرونا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة