الرئيسيةخليجية90 دقيقة تفصل الجيش عن ربع نهائي «الأبطال»

الدوحة- الرياضي:

تتجه الأنظار صوب ملعب جاسم بن حمد بنادي السد القطري التي تحتضن في السابعة مساء الأربعاء، مواجهة من العيار الثقيل بين الجيش القطري ومواطنه لخويا لحساب لقاء الإياب للدور الـ16 لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويخوض الجيش الذي حسم مباراة الذهاب لصالحه برباعية نظيفة، خلال لقاء الفريقين مساء الثلاثاء الماضي بملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، أهم 90 دقيقة في مشواره الآسيوي، وتفصله عن دخول التاريخ من الباب الكبير وبلوغ دور الثمانية لأول مرة في تاريخه.

حظوظ الجيش في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا الأوفر حظاً عن فريق لخويا بطل كأس الأمير لكرة القدم.

وصعد الجيش لهذا دور الـ 16 بعد ان تصدر ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الأول برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام العين الإماراتي، مقابل 9 نقاط لأهلي جدة السعودي و5 لناساف الأوزبكي.

وفي المقابل حصل لخويا على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق خمس نقاط خلف ذوب آهان الإيراني، مقابل 5 نقاط للنصر السعودي و3 لبونيودكور الأوزبكي.

تبدو مهمة لخويا شبه مستحيلة للوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، حيث يتعين عليه الفوز بخمسة أهداف نظيفة على الجيش في إياب دور الـ16.

وتلقى لخويا خسارة فادحة غير متوقعة على ملعبه باربعة اهداف ستجعل مهمته بالغة الصعوبة، خلافا للجيش الذي يخوض المباراة بحظوظ كبيرة بغية التأهل للمرة الاولى الى ربع النهائي.

وحقق لخويا انجازا لافتا امام السد الجمعة وانتزع لقب كاس الامير للمرة الاولى في تاريخه.

وجاء الانجاز بعد سيناريو مشابه لموقفه امام الجيش، حيثي تأخر بهدفين وكان قريبا من خسارة اخر الالقاب، لكنه انتفض وسجل هدفين وانتزع اللقب بركلات الترجيح.

ويحلم الجزائري جمال بلماضي مدرب الفريق بتكرار هذه الانتفاضة. ويعيش لخويا حالة معنوية مرتفعة ما يجعله يخوض المباراة بروح قتالية وبرغبة كبيرة في تعويض فارق الاهداف.

في المقابل يبدو الفرنسي صبري لموشي مدرب الجيش حذرا برغم فوزه الكبير ذهابا، واكثر تشددا في الدفاع كما فعل في اللقاء الاول واغلق كل المنافذ المؤدية الى مرماه وانقض بقوة وبسرعة في الهجمات المرتدة وسجل رباعية سوف تساعده كثيرا في الاياب.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة